• ×

02:02 مساءً , الثلاثاء 20 ذو القعدة 1440 / 23 يوليو 2019

اكتشاف عشرات القبور في سد العقيق بالباحة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
(الفرشة) - العقيق:

أكد عدد من المواطنين بمنطقة الباحة اليوم ظهور مجموعة من القبور وبشكل ملفت للنظر كانت مغمورة تحت مياه السد إلا أن جفاف الماء جعلها واضحة للعيان مما يدل على عدم احترام الموتى وانتهاك حرمتهم والتساهل في حقوقهم.
وتصاعدت التطورات في هذا الجانب مع بدء العد التنازلي لنضوب سد العقيق بالمنطقة التي أبدى عدد من مواطنيها في تصريحات خاصة استغرابهم الشديد من الأمر وتسألوا من المسئول وطالبوا بمحاسبته كما طالبوا بنقل رفات الموتى إلى إحدى المقابر وتنظيف قاع بحيرة السد من المخلفات،معتبرين هذا المنظر غير مقبول دينيا وحضاريا،فيما أكد المواطن عبدالله الغامدي أن قبر والده موجود مع كثير من القبور في هذه المقبرة وبعد نضوب مياه السد عنها ذهب لاستخراج رفاته ولكن كثرة القبور جعلته لا يعلم أين قبره.
من جهة أخرى أشار مصدر موثوق أن خبراء من وزارة الزراعة والمياه قاموا بتحليل عينه من مياه سد وادي (ثراد) الجنوبي وأشاروا إلى أنها غير صالحه للاستهلاك الآدمي نظرا لأن الوادي الرئيسي للسد مكبا للنفايات ومصباً لصهاريج الصرف الصحي في الباحة وكذلك مخلفات المسالخ من جلود وغيرها.
وقد ناشد عددا من المواطنين المسئولين بإنشاء محطة تحليه للمياه تخدم المنطقة والقرى التابعة لها أسوة بالمناطق الأخرى والاستغناء عن المياه الملوثة التي ضررها اكبر من نفعها على حد وصفهم.
تجدر الإشارة إلى أن أهالي محافظة العقيق رفضوا الشرب من مياه هذا السد بعد علمهم بالأمر وقام فرع وزارة المياه في العقيق بتحويلها لقرى بني كبير والجنابين.
بواسطة : alfarsha
 0  0  813
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:02 مساءً الثلاثاء 20 ذو القعدة 1440 / 23 يوليو 2019.